التوجيهات التربوية لمادة علوم الحياة و الأرض بالسلك الإعدادي
تهدف التوجيهات التربوية لمادة علوم الحياة و الأرض بالسلك الثانوي الإعدادي (طبعة غشت 2009) حسب ما جاء في تمهيدها بالصفحة 4 أنها تسعى إلى أن تكون أداة عمل وظيفية تمكن هيئة التدريس من تعرف منطلقات المنهاج الدراسي و ضبط مكوناته و تنفيذ أنشطته، مما يمكن التلاميذ من تنمية كفاياتهم و مهارتهم ، و إكسابهم القدرة على تكييفها مع مختلف المواقف و الوضعيات.
تمثل
التوجيهات التربوية أيضا المرجع الأول للأستاذ حيث تقدم المكونات العامة
لمختلف العمليات المنتظر إنجازها من قبله و كل ما يصاحبها من وسائل و طرائق
و عمليات ( تخطيط، تدبير، تقويم).
تعليقات
إرسال تعليق